الاستفسارات
|
نعم
|
لا
|
خاص للمعلمين
| ||
1-من الضرورة إلحاقك كمعلمة أو أخصائية بورش عمل للتدخل المبكر
| ||
-يساهم المعلم في الكشف عن حالات الإعاقة أو الصعوبات داخل الصف
| ||
3-أرى أن برامج التدخل المبكر تتطور باستمرار
| ||
4-ينبغي على المعلم توظيف خبراته وقدراته ما قبل المهنية في برامج التدخل المبكر
| ||
5-يعتمد الكشف المبكر على وجود برامج تدخل مبكرة معنى ذلك لا فائدة للتدخل المبكر في ظل غياب البرامج التابعة له
| ||
6-يعتمد نجاح التدخل المبكر بشكل أساسي على مشاركة الأسرة وتفعيل دورها
| ||
7-اتجاهات المعلمين وقدراتهم الشخصية لها بالغ الأثر في نجاح التدخل المبكر
| ||
8-البيئة التي يتم تدريب الطفل فيها ليست ذو آثر على نجاح وتطور برامج التدخل المبكر
| ||
9-يتم التوظيف في ميدان التدخل المبكر وفق شروط معينة
| ||
10-أرى ضرورة تطوير برامج التدخل المبكر في المراكز
| ||
11-يجب أن أكون فادرآ على العمل بفعالية كوني عضو في الفريق متعدد التخصصات
| ||
12-يجب أن أكون على معرفة ودراية بصياغة الأهداف طويلة وقصيرة المدى في مجالات النمو والتعليم
| ||
13-أن أكون فادرآ على تنظيم البيئة التعليمية على نحو يشجع الأطفال على التواصل والاكتشاف
| ||
14- قادرآ على إرشاد الأسرة وتدريبها
| ||
15- أكون على علم ودراية بمراحل النمو الطبيعي وغير الطبيعي في مرحلة الطفولة المبكرة
| ||
اولياء الامور
| ||
1-هناك ضرورة ملحة في وجود برامج التدخل المبكر في مراكز التربية الخاصة
| ||
2- لدي خلفية حول برامج التدخل المبكر المقدمة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة
| ||
3-إذا كان لديكم طفل لديه إحتياج خاص هل سبق وأن ساهمت في انضمامه لبرامج التدخل المبكر منذ الولادة
| ||
4-ليس من الضروري تفعيل برامج التدخل المبكر في جميع المراكز
| ||
5-التدخل المبكر يساهم في تنمية الجوانب النمائية للطفل .
| ||
6-المراكز المتخصصة في التدخل المبكر قليلة جدآ وتكاد تكون معدومة في المناطق النائية
| ||
7-برامج التدخل المبكر في مجتمعنا لم تظهر بالصورة التي ظهرت بها الدول المتقدمة
| ||
8-ضرورة إقامة ورش عمل حول التدخل المبكر
| ||
9-تكلفة برامج التدخل المبكر تتناسب مع ماتقدمه من خدمات للأطفال .
| ||
10-وجود متخصصين في برامج التدخل المبكر أدّى إلى إقبال الأسر على إدخال أطفالهم المراكز
| ||
11-تخصيص برامج التدخل المبكر في مراكز دون أخرى يحرم الكثير من المعاقين من تلقي هذه الخدمات
| ||
12-أُبدي الرضى عن مستوى الخدمات المقدمة في مراكز التدخل المبكر
| ||
13-تطبيق بعض المراكز دون الأخرى لبرامج التدخل المبكر يعود لندرة المتخصصين في المجال
| ||
14-الخدمات المقدمة في المراكز تتطور عامآ بعد عام
| ||
15-الأطفال اللذين أخضعوا للتدخل المبكر في سنواتهم الأولى أبدو تحسنآ أفضل من اللذين تم إلحاقهم في المراكز في مرحلة متأخرة
| ||
16-دمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مع العاديين في المدارس العادية يرتبط بالتدخل المبكر
| ||
17-أهلية المتخصصين له الدور الكبير في تقديم خدمات التدخل المبكر بالشكل المرضي
| ||
18-تطور برامج التدخل المبكر يعتمد على رغبة المختصين في تأهيل أنفسهم
| ||
19-قلة وعي الأهل الأم والأب قد يساهم في تأخر إلتحاق الطفل في برامج التدخل المبكر أو عدمه
|
الأحد، 2 ديسمبر 2012
استبيان لمعلمين واولياء امور ذوي الاحتياجات الخاصة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
اود من الجميع المشاركة بتعبئة الاستبيان
ردحذف